آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس “كورونا” المستجد في العالم – اليوم 24
كورونا الهند
  • ترامب

    ترامب يهاجم فحوص كورونا بعد زيادة الإصابات بالفيروس

  • كورونا

    موجة كورونا الثانية تضرب أوروبا وإجراءات مشددة للمواجهة

  • الامتحانات في زمن كورونا

    حصيلة كورونا في المغرب.. 3020 إصابة جديدة بالفيروس في 24 ساعة

فيروس كورونا

آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس “كورونا” المستجد في العالم

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة 1,069,029 شخصا على الأقل في العالم منذ أن ظهر في الصين في ديسمبر، بحسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس بر س” استنادا إلى مصادر رسمية.

وتم إحصاء أكثر من 10 ملايين حالة كوفيد-19 في أمريكا اللاتينية وفقا لتعداد لفرانس برس. وهي المنطقة الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا في العالم، تليها البرازيل (149639) والهند (107416) والمكسيك (83507) وبريطانيا (42679). أطل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بدون كمامة، على المئات من أنصاره السبت، في أول مناسبة عامة يحضرها منذ أصيب بكوفيد-19، معلنا من شرفة البيت الأبيض “أشعر بأنني في حالة رائعة”.

وسيشارك ترامب الذي خرج مؤخرا من المستشفى بعد تلقي العلاج، في تجمعين انتخابيين إضافيين الأسبوع المقبل، وفق حملته الانتخابية.

و سجلت جمهورية التشيك لأربعة أيام متتالية ارتفاعا قياسيا لحالات كوفيد-19 اليومية ما قد يحمل السلطات على فرض تدابير عزل مجددا.

وسجلت الجمعة 8618 حالة جديدة في هذا البلد الذي يعد 10,7 مليون نسمة ما يرفع عددها الاجمالي الى 109374 حالة و905 وفيات.

ولمواجهة مستوى تفشي فيروس كورونا المقلق فرضت مدن كبرى عدة في المانيا حظرا للتجول يطال خصوصا الحانات والمطاعم في برلين وكولونيا وفرانكفورت وكذلك قيودا على المناسبات الاجتماعية.

وفي العاصمة ستغلق معظم المحلات التجارية والحانات والمطاعم بين الساعة 23,00 و06,00 حتى 31 اكتوبر على الاقل.

واتخذت كولونيا السبت تدابير مماثلة مع اغلاق جميع الحانات والمطاعم وحظر بيع الكحول اعتبارا من الساعة 22,00.

وفي بولندا التي تسجل أيضا ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بات وضع الكمامة إلزاميا في الأماكن العامة في كافة انحاء البلاد.

في فرنسا حيث السلطات الصحية لم تستبعد امكانية فرض اغلاق محلي “اذا دعت الحاجة” وضعت اربع مدن في الشرق والشمال (ليون وغرونوبل وسانت اتيان وليل) السبت في حالة تأهب قصوى ما يعني فرض قيود جديدة كما هي الحال في باريس واكس ماريسيا.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون السبت أن بلاده ستواصل تعزيز جيشها مؤكدا خلوها من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال عرض عسكري ضخم لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم في البلد.

ولم يكن اي شخص بين الحضور يضع كمامة لكن عدد المشاهدين كان اقل من المعهود في ساحة كيم ايل سونغ.

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت فرض غرامات مالية على مخالفي الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في طهران، في ظل ارتفاع للإصابات والوفيات بكوفيد-19 تشهده البلاد في الفترة الأخيرة. والغرامة التي ستفرض على الاشخاص المصابين بالفيروس الرافضين الحجر او المؤسسات والموظفين الذين لا يحترمون بروتوكولات السلامة، قد تمتد الى مدن اخرى في البلاد اذا اقتضى الامر.

وأطلقت الدنمارك، وهي المصدر الأول لفرو المنك، حملة للتخلص من نحو مليون ونصف المليون من حيوان المنك الشهير بفروه.

وثبتت عد ة إصابات بكوفيد-19 في نحو 60 مزرعة لتربية هذا الحيوان من اصل 150 في عموم البلاد.

وبرزت منذ بداية الأزمة الوبائية عدة شبهات حول احتمال انتقال العدوى من المنك إلى الإنسان، خاصة في هولندا.

شارك برأيك