خنيفرة..السلطات تعلن تدابير احترازية جديدة ابتداء من الخميس – اليوم 24
police_14b60-1
  • مبديع محمد - عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ورئيس جماعة الفقيه بنصالح

    بعد 3 أسابيع من الإغلاق بسبب كورونا.. السلطات تعيد فتح مقر جماعة الفقيه بن صالح

  • الهجرة

    الفقيه بن صالح.. غضب حقوقي بعد غرق قارب للهجرة السرية يحمل أزيد من 15 شابا من منطقة دار ولد زيدون

  • wac

    حلم “الريمونتادا”.. الوداد يواجه الأهلي المصري في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا

مجتمع

خنيفرة..السلطات تعلن تدابير احترازية جديدة ابتداء من الخميس

أعلنت السلطات المحلية في خينفرة، اليوم الثلاثاء، عن مجموعة من التدابير الاحترازية نظرا إلى الوضعية الوبائية في الإقليم، بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات، والوفيات، بسبب فيروس كورونا المستجد، خصوصا في مدينة خنيفرة.

وبناءً على خلاصات اجتماع مركز التنسيق الإقليمي، المكلف بتدبير الجائحة، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير، والإجراءات الإضافية، مع الإبقاء على أخرى سارية المفعول، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس على مستوى النفوذ الترابي للإقليم.

وأوضح بلاغ لولاية إقليم خنيفرة أن القرارات المتخذة حيز التطبيق، ابتداء من يوم الخميس 24 شتنبر2020، في الساعة الثانية عشرة زوالاً، حيث سيتم الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة، ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء قطاع نقل البضائع، والمواد الأساسية، والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني، أو تلك، التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية، والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي، والمدرسي.

وحددت السلطات المحلية في خينفرة توقيت إغلاق المقاهي، والمطاعم في مدينة خنيفرة في الساعة التاسعة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء، والفضاءات العمومية، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بالنسبة إلى مدينة خنيفرة، والتوقف مؤقتا عن استغلال كل من السوقين الأسبوعيين؛ أحطاب في مدينة خنيفرة، وآخر في مدينة مريرت؛ فيما تغلق أسواق القرب، و”السويقات” في الساعة الخامسة مساء في المدينتين.

وقررت السلطات نفسها اعتماد التعليم عن بعد، مؤقتا، على مستوى المؤسسات التعليمية في عدد من أحياء المدينة، نظرا إلى تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في كل من حي أساكا، وحي الفتح، وحي الروضة في مدينة خنيفرة.

شارك برأيك