تلاميذ سيحرمون من التعليم الأولي بعد قرار هدم حجرتين في مدرسة ضواحي تاونات – اليوم 24
سعيد امزازي  وزير التعليم
  • الدار-البيضاء-المغرب-890x500

    الدار البيضاء في مواجهة كورونا..البورفيسور الناجي: ليس غريبا أن نشهد ارتفاع عدد الإصابات في الأسابيع المقبلة

  • downloadfile-28

    بينهم 3 مغاربة.. العثور على 7 جثث متحللة داخل شحنة سماد في باراغواي

  • حركة الممرضين (6)

    بعد تسجيل ما يقارب 1000 إصابة بكورونا في صفوفهم وأكثر من 10 وفيات.. الممرضون يحتجون

مجتمع

تلاميذ سيحرمون من التعليم الأولي بعد قرار هدم حجرتين في مدرسة ضواحي تاونات

نبه آباء، وأمهات، وأولياء أمور تلاميذ، وتلميذات من حرمان ما يقارب 60 تلميذا في الطور الأولي، يدرسون في مجموعة مدارس ” بني وليد”، ضواحي تاونات، من متابعة دراستهم، بعد إصدار قرار هدم حجرتين للتعليم الأولي، بحسب ما كشفه سعيد بوزيان، رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في مجموعة مدارس بني وليد لـ”اليوم24″.

وأوضح المتحدث نفسه أن “عددا مهما من التلاميذ سيحرمون من التعليم الأولى، لما له من أهمية كبيرة في مسارهم التعليمي، بعد قرار هدم حجرتين”، لافتا الانتباه إلى أن “المدارس المذكورة، لا تتوفر إلا على ثلاث حجرات خاصة بالتعليم الأولي”، مستطردا “إذا هدمت حجرتان، سيتبقى واحدة فقط، وبالتالي حرمان عدد مهم من التلاميذ من حقهم في التعليم الأولي”.

إلى ذلك، كشف رئيس أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في مجموعة مدارس بني وليد، أن” قرار الهدم صدر، قبل أربع سنوات، بمبرر أن هذه الحجرات قد تشكل خطرا على التلاميذ”، مشددا على أنه لم “يتوصل بقرار مكتوب من السلطات الوصية في هذا الشأن”، متسائلا إذا كان هذه الحجرات تشكل خطرا على التلاميذ لماذا تم الانتظار حتى هذا الوقت؟.

ودعا سعيد بوزيان المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ي تاونات إلى التدخل من أجل تمكين التلاميذ من حقهم في التعليم الأولي.

شارك برأيك

faty

علاش تهدموهم بذل ماترمموهم او تصلحوهم مادام غير ثلاث اقسام لي كاينين حرام عليكم الناس صابرين وقانعين وبلاصة ماتساعدوهم ولو بسكن يقراو فيه حتى توجدو لهم اقسامهم الحرمان فهذ كوفيد قضيتو على نفسيتهم

إضافة رد