طقس اليوم السبت.. حار نوعا ما مع تشكل سحب منخفضة – اليوم 24
الطقس
  • المغاربة

    نقطة نظام.. خير المغاربة

  • متعافين من كورونا

    مندوبية التخطيط: التمثيل المفرط للنساء في وظائف الصحة يعرضهن بشكل مفرط لكورونا

  • العثماني وبوريطة

    الولوج إلى المغرب.. “الخارجية” توضح: ننسق مع الأفارقة لتعذر الكشف عن “كورونا”.. وإعفاء الأطفال دون 11 سنة من اختبار (PCR)

طقس

طقس اليوم السبت.. حار نوعا ما مع تشكل سحب منخفضة

 تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بكل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا، بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية. عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة القوة شمالية وأحيانا غربية بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 28 درجة بالأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و32 درجة بالمنطقة الشرقية وبسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 33 و39 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و42 درجة بأقصى جنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين المهدية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق. 

شارك برأيك