الأمير هشام ينعي اليوسفي: كافح ضد الاستعمار وناضل في سنوات الرصاص من أجل كرامة الشعب – اليوم 24
عبد الرحمان اليوسفي
  • تمانسيت.. تواصل احتجاجات السكان ضد “حرمانهم” من أموال صندوق تدبير الجائحة – صور

  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يعاقب المحكمة الجنائية الدولية بسبب التحقيق في “جرائم جيشه”

  • الـ”AMDH”: 247 ألف طفل من بين 7 ملايين طفل مغربي في حالة شغل

الرئيسية

الأمير هشام ينعي اليوسفي: كافح ضد الاستعمار وناضل في سنوات الرصاص من أجل كرامة الشعب

نعى الأمير مولاي هشام العلوي، اليوم الجمعة، الزعيم السابق للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الرحمان اليوسفي، مشيراً إلى أن المغرب سيحتفظ بذكراه حية في ذاكرة الأجيال المقبلة.

وقال ابن عم الملك محمد السادس، في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: “غادرنا إلى دار البقاء الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم بأصدق التعازي إلى عائلته وإلى حزبه الاتحاد الاشتراكي”.

وأشار مولاي هشام إلى أن عبد الرحمان اليوسفي كان من رواد الحركة الوطنية الذين كافحوا ضد الاستعمار، و”استمر في نضاله بعد الاستقلال من أجل تحقيق الحرية، والكرامة لصالح الشعب المغربي في ظروف صعبة كسنوات الرصاص”.

يذكر أنه توفي، صباح اليوم، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، والوزير الأول السابق، عبد الرحمان اليوسفي، عن عمر يناهز 96 سنة.

وكان الراحل اليوسفي قد نقل، خلال فترة الحجر الصحي، أكثر من مرة إلى المستشفى، قبل أن تتحول صحته إلى وضع حرج، خلال الأسبوع الجاري، ما تطلب إدخاله إلى العناية المركزة.

ويعد عبد الرحمن اليوسفي وجهاً سياسياً بارزاً في المغرب، تقلد منصب وزير أول في الحكومة ما بين عامي 1998 و2002، وتميزت محطات حياته بالمقاومة، والنضال، والدفاع عن حقوق الإنسان، إضافة إلى العمل السياسي، وهو من مؤسسي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد الانشقاق عن حزب الاستقلال في عام 1959.

 

شارك برأيك