بنعبد الله: نحن في حاجة لإشارة تطوي ملفات إعلامية والحراك..هذه مناسبة لعفا الله عما سلف – اليوم 24
بنعبد الله
  • أمن - رصاص

    مكناس.. يطلق رصاصات تحذيرية لتوقيف لتوقيف شخص هاجم رجال الأمن وأحدث فوضى بالشارع العام

  • سليمان الريسوني

    ذكرت باعتقال توفيق بوعشرين وهاجر الريسوني.. الصحف الإسبانية “تسلط” الضوء على اعتقال الزميل الريسوني

  • سليمان الريسوني

    حملة تشهير وتهديد واعتقال..طعنة جديدة في قلب “أخبار اليوم” باعتقال الزميل الريسوني

سياسية

بنعبد الله: نحن في حاجة لإشارة تطوي ملفات إعلامية والحراك..هذه مناسبة لعفا الله عما سلف

عبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن أمله في طي مجموعة من الملفات الإعلامية وملفات الحراك، مشددا على أن البلاد في حاجة إلى “نفس ديمقراطي جديد في زمن الجائحة”.

وقال بنعبد الله، خلال مشاركته، في ندوة لمؤسسة الفقيه التطواني، عبر الفيديو، اليوم السبت، إن الجائحة “مناسبة للقيام بمراجعات والقطيعة مع عدد من التوجهات”. وزاد: “مزيان تكون شي إشارات لنحس بأنه عفا الله عما سلف، ونطوي الصفحة…هناك ملفات إعلامية وملفات الحراكات، لابد من طيها”.

من جهة أخرى، شدد زعيم “الكتاب” على أنه “لابد من الدفاع عن الديمقراطية والحرية، ولابد من الإطار السياسي والإعلامي لذلك”، مشددًا في هذا السياق على أهمية الإعلام في البناء الديمقراطي، ومحذرا من “الإعلام المزيف”. وقال في هذا الصدد: “هناك ناس خطر على المجتمعالترويج لإشاعات وأخبار كاذبة ترعب المجتمع، يقتضي وقفة واضحة في هذا الباب للدفاع عن الحقل الإعلامي الجدي وإعطائه مكانته الحقيقية”. وأردف: “خاص نقيو شوية”.

واعتبر بنعبد الله أن دور الإعلام تقديم الخبر مع الحرية في التعليق في إطار القانون، مضيفًا: “كاين الصالح والطالح، ولابد من ريادة الثقافة. ووجه دعوة خاصة للمثقفين: “نحن في حاجة لهم لتوجيهنا”.

شارك برأيك

مرافعة مواطن

… لن نسامحه و حزبه : عارضوا و وقفوا في وجه تطبيق دفاتر تحملات القطب العمومي للإعلام السمعي البصري في الولاية السابقة ــ و هم داخل الحكومة ــ … كما صوتوا لصالح القانون المشؤوم الأطار للتربية و التعليم بكل ما تضمنه من تراجع عن المكتسبات .. و الذي ترتبت عنه الخطوة الكارثية لفرنسة المواد العلمية … لن نسامحهم أبدا … إضافة إلى مصائب أخرى ساهموا فيها ….

إضافة رد