بنعبد الله: لمن يسأل أين الأحزاب فإنها في حجر صحي…واللهم 800 درهم للفقراء ولا والو – اليوم 24
نبيل بنعبد الله امين عام حزب التقدم والاشتراكية - اليوم24
  • اليوسفي وتبون

    “تبون” ينعي اليوسفي: زعيم مغاربي كان من الأوائل الذين ساندوا ثورة التحرير الجزائرية

  • OCP sa

    المجمع الشريف للفوسفاط يدعم أكثر من 50 تعاونية محلية بإقليم اليوسفية

  • واشنطن

    الاتحاد الأوروبي يدعو واشنطن إلى التراجع عن قطع العلاقة مع منظمة الصحة العالمية

مجتمع

بنعبد الله: لمن يسأل أين الأحزاب فإنها في حجر صحي…واللهم 800 درهم للفقراء ولا والو

رد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن مجموعة من التساؤلات بشأن غياب الأحزاب، في هذه الظرفية التي تجتازها البلاد، والعالم، قائلا: “لمن يسأل أين هي الأحزاب، فأقول إنها في حجر صحي”.

وأضاف، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، خلال مشاركته، اليوم السبت، في ندوة عبر تقنية الفيديو، لمؤسسة الفقيه التطواني، في إطار موضوع الأحزاب السياسية وقضايا الساعة، إن الأحزاب بشر، وهي الأخرى تخضع لتدابير الطوارئ وتلتزم بالحجر الصحي.

وأردف: “لا يمكن معاملة جميع الأحزاب على قدم المساواة، فهناك من يلتزم الصمت المطبق، وهناك من يحاول رغم الطوارئ”.

وعن الدور الذي قام به حزبه في تدبير الجائحة، قال بنعبد الله: “منذ البداية التزمنا بالعمل عبر شبكات التواصل، وواكبنا وطلبنا احترام الإجراءات الاحترازية، كنا من المبادرين إلى إصدار البلاغ مع القوى السياسية الأخرى”. وزاد: “قمنا أيضا بنداء للتضامن، وكنا نعلم بأن المغاربة سيعانون ماديا والملك أنشأ صندوق مكافحة الجائحة، ونحن وجهنا دعوات للتبرع”.

بنعبد الله، لم يخف أن هذه الإجراءات غير كافية، وأن 800 درهم كتعويض للفقراء غير كافية بكل تأكيد، ولكن، يضيف “قلنا في ظل الظروف الحالية اللهم هي ولا والو”. وزاد “طلبنا من مناضلينا الوقوف إلى جانب المواطنين، وطلبنا من مختلف الفئات الميسورة بالتبرع ومساعدة الناس، وأجدد الآن ندائي للتضامن”.

وشدد زعيم “الكتاب”: “هناك مجهودات تبدل، وهذا ليس وقت الحساب وتسجيل المواقف، بل وقت التضامن والعمل”.

شارك برأيك

عبدو

٠٠و كون غير جاحوا علينا الاحزاب مع هذهالجاءحة الى غير رجعة لاننا مللنا من كلامها لان قاقد الشيءلا يعطيه.

إضافة رد
لمكنسي

لا استاذ فاذا كان الجندي مناضلا والشرطي مناضلا والطبيب والممرض مناضلان فالحزبي او التخزبي من صفته النضال من اجل التوعية النضال من اجل الاعانة ومساعدة المحتاجين في هذا الظرف الصعب

إضافة رد
مرافعة مواطن

… للصراحة أن الحزب الذي تنطبق عليه صفة الصمت المطبق ،هو حزب الحركة الغير الشعبية ، فصمته ملازم له حتى قبل الجائحة ، كما أن صمته ازداد بعد ما سمي “زلزال” المسؤولين الذي “أطاح” بمجموعة من المسؤولين … حزب أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه حزب الانتهازببن و الوصوليين ، فلأول مرة يشرف على قطاع التعليم لذا فويزره في التعليم “يتفانى” قي تطبيق التعليمات التي ستجهز و تقضي على ما تبقى من مكتسبات و بصيص أمل في هذا القطاع … بالتنسيق مع حزب التجمع “الوطني” “للمستقلين” التي ترجموها لـ “الأحرار” !!! …

إضافة رد