قالوا إنهم مهددون الإفلاس.. أطباء القطاع الخاص يُطالبون العثماني بـ”الدعم” – اليوم 24
اطباء
  • unnamed-18-711x525

    بعد إفتتاحه من طرف “أخنوش”.. محكمة بني ملال تقضي بإفراغ حزب التجمع من مقره- التفاصيل

  • جريمة قتل

    خلاف عائلي يتسبب في جريمة قتل بشعة راح ضحيتها “مقدم” ضواحي أزيلال – التفاصيل

  • 5DD36BF7-9B68-4992-AC20-E47E265CC5D6

    حرب الطرق.. 3 قتلى وعدد من الجرحى في حادث اصطدام عدد من السيارات ضواحي تادلة!

نقابات

قالوا إنهم مهددون الإفلاس.. أطباء القطاع الخاص يُطالبون العثماني بـ”الدعم”

طالبت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، رئيس الحكومة، استفادة المصحات والعيادات الطبية من الإعفاءات والتسهيلات الضريبية، وكذا الإجراءات المتعلقة بصندوق الضمان الاجتماعي، بسبب أوضاع الحظر الذي فرضته السلطات بسبب فيروس كورونا.

وجاء ذلك في رسالة وجهتها الهيئة لرئيس الحكومة، أمس الإثنين، إذ قالت إنها “تتأسف كون الأطباء والطبيبات وجدوا أنفسهم محاصرين بين الواجب والقانون، الذي يحتم عليهم إبقاء مصحاتهم وعيادتهم مفتوحة في وجه العموم بالرغم من قلة المترددين عليها”.

وتضيف الرسالة التي توصل “اليوم 24” بنسخة منها، أن شبح تعرضهم للإفلاس ولخسائر مادية فادحة، يهدد أمنهم الاقتصادي.

وتوجس الأطباء والطبيبات خيفة، من قرار إقفال العيادات بما سيسببه ذلك – حسب تعبيرهم- من عجز في تقديم الخدمات الصحية، وكذا مواجهة الأطباء المعنيين بقوة القانون والتدابير الزجرية المحددة لمواجهة هذه الحالة.

وأثارت الهيئة انتباه رئيس الحكومة، إلى ما قد تنتجه الحالتين من آثار، فتح العيادات والمصحات، وما يترتب عليه من التزامات مالية تثقل كاهل الأطباء المعنيين، الذين سيكونون ملزمون بتحملها، خصوصا أنهم عند إقفال مؤسساتهم لن يستفيدوا من الدعم المخصص.

شارك برأيك

ابن البيداء

هل اغلاق عيادة او مصحة في المغرب شهرا أو حتى شهرين سيؤدي للافلاس؟ و هل يفلس طبيب؟ و كم افلس لحد الان من الاطباء او المصحات؟ و ماذا يقول التجار الصغر و الفلاحون و المياومون؟ الكل يريد أن يستغل الظرف.

إضافة رد
عمر اوكان

حتى هوما طامعين لصندوق كورونا مثل التعليم الخصوصي راه ما تبحشحوش

إضافة رد
زهير صفرو

في الحقيقة هؤلاء يريدون النصب والإحتيال على الدولة، عن أي إفلاس يتكلمون، بالله عليك ذهبت إلى إحدى الطبيبات في فاس والوقت الذي إنتظرته حتى يأتي دوري نصف نهار وكل تدويزة ب، 300 درهم، اللهم لا حسد، وذهبنا إلى دكتور نفسي نفس الشيء ب300 درهم، والكنترول حتى هو ب 300درهم أين هو الإفلاي

إضافة رد
هيان بن بيان

إذا لم تستح فاصنع ما شئت. تمتصون دماء المغاربة وتطالبون بالدعم.

إضافة رد