النفط يبلغ ذروة أسعاره في 13 شهرا – اليوم 24
أسعار النفط
  • الصحراء اعتراف أمريكا

    من واشنطن.. محلل سياسي يقلل من شأن رسالة “الشيوخ” إلى بايدن ويؤكد أن الأخير سيحافظ على الاعتراف بمغربية الصحراء

  • أسعار النفط

    النفط يبلغ ذروة أسعاره في 13 شهرا

  • المقرئ أبو زيد الإدريسي

    المقرئ أبو زيد يكشف رسميا عن أسباب تجميد عضويته في “البيجيدي”

اقتصاد

النفط يبلغ ذروة أسعاره في 13 شهرا

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، أعلى مستوياتها في نحو 13 شهرا، وفقا لما ذكرته “رويترز”، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى تحفيز تصاعد التوتر في الشرق الأوسط عمليات شراء جديدة، بينما تلقى الخام الدعم من آمال بأن تحفيزا أمريكيا، وتخفيف إجراءات العزل العام سيغذيان الطلب على الوقود.

وصعد خام برنت 1.02 دولار، أو ما يعادل 1.6 في المائة إلى 63.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0806 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 63.76 دولار، وهو الأعلى منذ 22 يناير 2020.

وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.28 دولار أو ما يعادل 2.2 في المائة إلى 60.75 دولار للبرميل. ولامست 60.95 دولار، وهو أعلى مستوياتها، منذ الثامن من يناير الماضي، في وقت سابق من الجلسة.

ونقلت التلفزة الرسمية السعودية عن التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن قوله في وقت متأخر، أمس الأحد، إنه اعترض، ودمر طائرة مسيرة ملغومة، أطلقتها جماعة “أنصار الله” في اليمن المتحالفة مع إيران في اتجاه المملكة.

وصعدت أسعار النفط على مدى الأسابيع الأخيرة، أيضا، إذ شحت الإمدادات، ما يرجع إلى حد كبير إلى تخفيضات الإنتاج، التي تقوم بها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون حلفاء في مجموعة أوبك +.

 

شارك برأيك