اعتقال جندي أمريكي.. الشرقاوي: قدمنا معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي – اليوم 24
802E0D2B-2E54-4E56-94EB-939A428F13D4
  • الطقس

    طقس الثلاثاء.. أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية في عدد من المناطق

  • قيس السعيد

    شحنة لقاحات تثير الجدل في تونس.. واتهامات بتوزيعها على الرئيس وكبار المسؤولين والقيادات الأمنية

  • محكمة

    ملف مقاطعة اليوسفية.. قاضي التحقيق يستمع لنائب عمدة الرباط بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية

الرئيسية

اعتقال جندي أمريكي.. الشرقاوي: قدمنا معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي

أكد حبوب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية أنه في اطار الالتزام الدولي في مجال التصدي للإرهاب، قدمت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، حول العسكري الأمريكي الذي تم اعتقاله في 19 يناير 2021. 

وأوضح الشرقاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالة العسكري الأمريكي المسمى “كول بريدجز” الذي تم اعتقاله بتنسيق بين المكتب الفيدرالي الأمريكي والجيش الأمريكي لتورطه في التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية بالإضافة إلى علاقته مع عناصر منتمية لتنظيم داعش كان قد أثار انتباه المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الصيف الماضي بتوجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتطرف.

وأضاف أن ذلك استوجب من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إخبار المكتب الفدرالي الأمريكي خلال شهر شتنبر 2020 بمعلومات دقيقة بخصوص هذا العسكري الأمريكي وكل ما يتعلق بنشاطه المتطرف.

واتهم العسكري الأمريكي بالتخطيط لهجوم إرهابي على النصب التذكاري لأحداث 11 شتنبر في مانهاتن بنيويورك. كما أنه متهم بمحاولة تقديم دعم مادي لداعش ومحاولة اغتيال عسكريين أمريكيين.

شارك برأيك

Hamid Hajjou

هاد الكفائة اللي كتمتازو بها من الحصول على المعلومات علاش متوظفوهاش باش تعرفوا المفسدين وراعين الفساد اللي كيعطلوا عجلة التقدم ديال البلاد نحو الأفضل والتشجيع على جلب الاستثمارات وتطهير البلد وإبراز كفاءاته

إضافة رد
akhmisse

خمسة وخميس. لن تجهض سوى النوايا والتربصات الدنيئة والفاشله للحاقدين والحاسدين. اللهم يبارك ليه فرزقو.

إضافة رد