القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي يصل إلى الرباط لاستلام مهامه – اليوم 24
  • المباراة الوطنية للمنطق الرياضي

    تتويج تلاميذ مغاربة في المباراة الوطنية للمنطق الرياضي

  • تلسكوب لاسلكي

    مراكش تستقبل أول تلسكوب لاسلكي على الصعيد الوطني

  • سلمانسليمان بن محمد

    قضية خاشقجي.. واشنطن تستبعد فرض عقوبات على ابن سلمان

دولية

القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي يصل إلى الرباط لاستلام مهامه

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن السفير دايفد غوفرين، قد وصل اليوم الثلاثاء، إلى الرباط، ليشغل منصبه كقائم بالأعمال بمكتب الإتصال الإسرائيلي في الرباط.

واحتفت ذات المصادر، بوصول السفير غوفرين إلى المغرب معتبرة أنها “لحظة تاريخية” تأتي بعد “عشرين عامًا من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب”.

وأضافت بأن “إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم عيد لدولة إسرائيل”.

وأشارت إلى أن  رئيس مكتب الاتصال وطاقمه سيعملون على تعزيز العلاقات في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية.

وفي قت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن السفير السابق لدى مصر دافيد غوفرين، سيتوجه إلى الرباط لإعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وذلك في غضون الأسابيع المقبلة.

وعينت إسرائيل غوفرين قائما بالأعمال المؤقت لإسرائيل في المغرب، حيث يتوقع أن يشغل المهمة في مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

ويتحدث السفير الإسرائيلي السابق لدى مصر العربية والعبرية والإنجليزية والفرنسية، وحاصل على درجة الدكتوراه في فلسفة وتاريخ الشرق الأوسط.

وألف غورفين كتاب “رحلة إلى الربيع العربي”، والذي تنبأ فيه بفشل ما الربيع العربي، بعد الثورات التي شهدتها الساحة العربية سنة 2011، وأدت إلى إسقاط عدد من الأنظمة الاستبدادية بالمنطقة.

شارك برأيك