وسط إجراءات أمنية مشددة.. لحظة وصول شحنة اللقاح إلى مركز التخزين في الدارالبيضاء – فيديو – اليوم 24
ghjghjghjghjgh
  • أزمة سيولة الدرهم المغربي أموال

    سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الدولار ويتراجع أمام الأورو

  • المباراة الوطنية للمنطق الرياضي

    تتويج تلاميذ مغاربة في المباراة الوطنية للمنطق الرياضي

  • تلسكوب لاسلكي

    مراكش تستقبل أول تلسكوب لاسلكي على الصعيد الوطني

مجتمع

وسط إجراءات أمنية مشددة.. لحظة وصول شحنة اللقاح إلى مركز التخزين في الدارالبيضاء – فيديو

وصلت إلى مدينة الدارالبيضاء، في الساعات الأولى، اليوم الاثنين، شحنة لقاحات أسترازينيكا-أوكسفورد، المضادة لفيروس كورونا، التي تم توريدها، يوم الجمعة الماضي، من الهند، حيث يتم تصنيعها.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، وصلت الشحنة إلى مركز لتخزين اللقاحات في العاصمة الاقتصادية، فيما يرتقب أن يتم توزيعها على مراكز الحقن في مختلف المدن ليشرع في حملة التلقيح، خلال الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الجمعة الماضي، رسميا، توصل المغرب بـ”أولى دفعات اللقاح البريطاني أسترا-زينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وأكد بلاغ للوزارة أن المملكة ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني، الأربعاء المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بيان، تلقى “اليوم 24” نسخة منه، أن إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية ستتم خلال الأسبوع المقبل.

وأفادت الوزارة نفسها بأن عملية التلقيح ستتم بصفة تدريجية، وأكدت أنها ستشمل في البداية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض “كوفيد -19″، ومضاعفاته، وهم: مهنيو الصحة، البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية، والجيش الملكي وكذا نساء ورجال التعليم، ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين، البالغين من العمر 75 سنة فما فوق”.

كما ستشمل عملية التلقيح، في مرحلة أولية، المناطق، التي تعرف نسبا مرتفعة من حالات الإصابة بمرض “كوفيد –19”.

شارك برأيك