إسبانيا: أزيد من نصف مليون شخص تلقوا لقاح “فايزر” ضد كورونا – اليوم 24
كورونا إسبانيا
  • جو بايدن

    بايدن يوقع أوامر تنفيذية.. منها العودة لاتفاق باريس وآخر يخص الدول الإسلامية

  • دونالد ترامب جو بايدن

    الرئيس الأمريكي جون بايدن يقول إن ترامب ترك له رسالة “ودية للغاية”

  • السياحة في المغرب

    تراجع المداخيل السياحية بأزيد من 57 في المائة في متم نونبر المنصرم

فيروس كورونا

إسبانيا: أزيد من نصف مليون شخص تلقوا لقاح “فايزر” ضد كورونا

كشفت وزارة الصحة الإسبانية أنه تم حتى الآن حقن ما يقرب من 581 ألفا و638 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، منذ بدء عملية التطعيم الشاملة، التي انطلقت يوم 27 دجنبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية، في تقريرها الدوري حول سير وتقدم عملية التلقيح الوطنية، أن الجهات، التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي، وزعت نسبة 52,7 في المائة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، التي تلقتها حتى الآن، مشيرة إلى أن إسبانيا تمكنت، خلال أمس الأربعاء، من حقن 93 ألفا و597 جرعة جديدة ليصل بذلك العدد الإجمالي للجرعات، التي قدمت للفئات المستهدفة 581 ألفا و638.

وأوضح المصدر نفسه أن جميع اللقاحات، التي تم تقديمها حتى الآن في إسبانيا هي من تصنيع شركة “فايزر وبيونتيك” على الرغم من أن إسبانيا تلقت، أيضا، جرعات من لقاح “موديرنا”، خلال الأسبوع الجاري.

وتواصل إسبانيا جهودها من أجل الرفع من معدل التلقيح اليومي بجرعات اللقاحات المضادة للفيروس، حيث تم تقديم 67 ألفا و984، و70 ألفا و653 جرعة على التوالي، يومي الخميس، والجمعة الماضيين، كما تؤكد البيانات الخاصة للأسبوع الجاري أن عملية التلقيح تسير في المنحى التصاعدي، إذ بلغ عدد الجرعات، التي قدمت، أول أمس الثلاثاء، 82 ألفا و50 جرعة، ليرتفع هذا العدد، أمس الأربعاء، إلى 93 ألفا و597 جرعة.

وتظل جهة فالنسيا من بين أكثر الجهات المستقلة في إسبانيا من حيث عدد الجرعات، التي تم حقنها للمستفيدين حتى الآن بنسبة 5.77 في المائة، تليها جهة أستورياس بنسبة 4.71 في المائة.

أما جهة مدريد، فجاءت متأخرة عن باقي الجهات الأخرى من حيث نسبة الجرعات، التي تم تقديمها بنسبة 4.33 في المائة، بما يمثل إعطاء جرعة واحدة فقط من كل ثلاث جرعات تلقتها الجهة، بينما يبقى إقليم الباسك ( 6.37 في المائة)، وجزر البليار (4.38 في المائة) من بين الجهات، التي لم تتعد بعد عتبة 40 في المائة من حيث عدد الجرعات، التي تم حقنها.

يذكر أن إسبانيا تلقت بالفعل حتى الآن ما مجموعه مليون و103 آلاف و700 جرعة من اللقاحات ضد “كوفيد ـ 19”.

شارك برأيك