دراسة: 94% من السوريين بتركيا لا يريدون العودة إلى بلدهم بعد انتهاء الحرب – اليوم 24
A picture taken through a fence shows women waiting at the "Temporary Permanence Centre" (CPT) in Lampedusa on October 4, 2013. Italy mourned today the 300 African asylum-seekers feared dead in the worst ever Mediterranean refugee disaster, as debate raged over Europe's flawed migration policy. Emergency services on the island of Lampedusa said they had recovered 111 bodies and plucked 155 survivors from the water from a boat with an estimated 450 to 500 people on board. AFP PHOTO / ALBERTO PIZZOLI        (Photo credit should read ALBERTO PIZZOLI/AFP/Getty Images)
  • واشنطن

    «من واشنطن.. على ميزان الشرقاوي»

  • الشامي

    المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدعو إلى سياسة للابتكار تحرر الطاقات

  • البحث عن لقاح لكورونا

    وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح “سينوفارم” الصيني ضد كورونا

دولية

دراسة: 94% من السوريين بتركيا لا يريدون العودة إلى بلدهم بعد انتهاء الحرب

كشفت دراسة صادرة عن مركز أبحاث الهجرة في الجامعة التركية الألمانية، أن 94 في المئة من السوريين في تركيا لا يريدون العودة إلى سوريا بعد انتهاء الحرب.

ووفق للدراسة، التي تناولت أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، فإن “نسبة السوريين الذين قالوا إنهم سيعودون إلى سوريا في حال انتهت الحرب، وتم تشكيل حكومة جديدة، بلغت 6 في المئة فقط، فيما يفضل 94 في المئة منهم البقاء في تركيا”.

وأفادت الدراسة، التي نشرت وسائل إعلام محلية بعض نتائجها، بأن عدد المواليد الجدد من السوريين في تركيا بلغ خلال سنة 2019 ما مجموعه 103 آلاف حالة ولادة جديدة، ليرتفع عدد المواليد السوريين في تركيا إلى حوالي 600 ألف طفل.

وأشارت إلى أن 680 ألف طفل سوري التحقوا بالمدراس التركية، ويتعلمون اللغة التركية، بينما لا يزال هناك 400 طفل سوري خارج المدارس.

وفي ما يتعلق ب “الرفض الشعبي التركي للوجود السوري”، تحدثت الدراسة عن أن 75 في المئة من الأتراك لا يقبلون بوجود السوريين، فيما يرفض 87 في المئة منهم منح السوريين حقوقا سياسية في تركيا.

شارك برأيك