رسميا.. الجزائر تهاجم الإمارات بسبب افتتاح قنصليتها في العيون – اليوم 24
image
  • بوروندي

    جبهة “البوليساريو” الانفصالية تستغل إغلاق بوروندي لقنصليتها في العيون للترويج لتراجع بوجمبورا عن موقفها من الوحدة الترابية للمغرب

  • لقاح

    قبيل انطلاق الحملة.. السفارات تدعو مقيميها في المغرب إلى التسجيل للحصول على جرعة لقاح

  • image

    شركة “موديرنا” تعلن فعالية لقاحها ضد السلالة الجديدة من كورونا

دولية

رسميا.. الجزائر تهاجم الإمارات بسبب افتتاح قنصليتها في العيون

باتت الجارة الشرقية الجزائر توجه انتقادات رسمية، وبلهجة حادة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب اتخاذ أبو ظبي لقرار افتتاح قنصلية لها في مدينة العيون في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال رئيس مجلس الأمة الجزائري بالنيابة، صالح قوجيل، أمس الخميس، في كلمة ختامية بعد المصادقة بالإجماع على مشروع قانون المالية، إن الجزائر تشهد حربا إعلامية، منتقدا قرار بعض الدول، ومن ضمنها الإمارات العربية المتحدة فتح قنصلية في مدينة العيون.

وفي أول رد فعل رسمي على قرار فتح دولة الإمارات فتح قنصلية لها في مدينة العيون، أكد قوجيل أن موقف الجزائر من قضية الصحراء “ثابت، ويندرج في إطار مساندة القضايا التحررية”، متسائلا عن أسباب، ودوافع فتح بعض الدول، من ضمنها الإمارات لقنصلية في مدينة العيون.

وفي ظل الغموض، الذي بات يحوم حول حقيقة الوضع الصحي للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قال قوجيل إن هناك “أبواقا تستغل مرض الرئيس لنشر التأويلات”.

يذكر أن الامارات فتحت قنصليتها في العيون، قبل أيام، وينتظر أن تلحقها كل من الأردن، والبحرين من الدول العربية، إضافة إلى هايتي.

شارك برأيك

فؤاد

يحدثونك عن الصحراء المغربية و ما قولهم عن شعب القبايل الذي ضمته فرنسا الاستعمارية الى دولة الجزائر

إضافة رد
Samir

Un régime faible d’alger en faillite totale il lui reste que les paroles et la longue du bois vous êtes tout simplement une comédie devant la planète

إضافة رد