مذكرة مصلحية للأمن الوطني تلزم المواطنين بالإقامة في مدينة العمل تثير الجدل – اليوم 24
ولاية الأمن
  • image

    رؤساء الأحزاب دفعوا تكاليف رحلة الكركرات في طائرة خاصة من جيوبهم

  • A picture taken through a fence shows women waiting at the "Temporary Permanence Centre" (CPT) in Lampedusa on October 4, 2013. Italy mourned today the 300 African asylum-seekers feared dead in the worst ever Mediterranean refugee disaster, as debate raged over Europe's flawed migration policy. Emergency services on the island of Lampedusa said they had recovered 111 bodies and plucked 155 survivors from the water from a boat with an estimated 450 to 500 people on board. AFP PHOTO / ALBERTO PIZZOLI        (Photo credit should read ALBERTO PIZZOLI/AFP/Getty Images)

    دراسة: 94% من السوريين بتركيا لا يريدون العودة إلى بلدهم بعد انتهاء الحرب

  • الزفزافي

    الزفزافي خارج السجن.. قام بزيارة والدته في مركز معالجة مرضى السرطان بطنجة

مجتمع

مذكرة مصلحية للأمن الوطني تلزم المواطنين بالإقامة في مدينة العمل تثير الجدل

يبدو أن المغاربة أصبح ممنوعا عليهم الإقامة في مدن تبعد عن مقرات عملهم بمسافة تتعدى 40 كيلومترا، ذلك ما كشفت عنه مذكرة مصلحية للإدارة العامة للأمن الوطني، أثارت الكثير من الجدل بين المواطنين.

وقال أحد المواطنين، في حديث مع “اليوم 24″، إنه، بعدما قرر تجديد بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، لجأ إلى إحدى الدوائر الأمنية بسلا، والتي رفضت قبول ملفه، بداعي وجود مقر العمل في مدينة أخرى.

وأوضح المواطن، أنه أعدد الوثائق المطلوبة وقصد أقرب دائرة للشرطة، وبمجرد أن تسلم منه الموظف أوراق الملف، أرجعها إليه، بحجة أنه يعمل في مدينة تازة، وعليه أن يأخذ شهاددة الإقامة من تازة وليس من سلا.

وأوضح موظف الأمن للمواطن، بأن هناك مذكرة مصلحية  حديثة، تنص على منح شهادة السكنى فقط لمن مقر عمله بنفس المدينة، مما يكون معه المواطن ملزم بالسكن في مفي مدينة العمل.

وقال رئيس الدائرة للمواطن، إن “البعد عن مقر السكنى ومقر العمل لا يجب أن يتعدى 40 كيلومترا، وإذا تجاوزت المسافة ذلك، ممنوع منح شهادة السكنى”.

شارك برأيك

علي

اووواه…. هذا هراء

إضافة رد
مغربي مصدوم !!!

زوين بزاف هذا الخبر !!!
دابا الناس اللي كيخدمو فكازا وساكنين في الرباط – سلا – القنيطرة – الجديدة – سطات وزيد وزيد ماغاديش يباقا عندهم الحق في لاكارت ناسيونال وغدي خاص كل واحد منهم يختار يا إما يولِّي شمور، يا إما يولِّي SDF، يا إما يولِّي مقيم غير شرعيين !!!
وقالك حرية التنقل والسكن والعمل كيضمونهم الدستور !!!

إضافة رد