ستكلف 130 مليون أورو.. التفاصيل الكاملة لصفقة 66 عربة”ترامواي” جديدة بالبيضاء – اليوم 24
ciatdisXO5smallsite-768x523
  • DSC_6823

    المغرب الفاسي وشباب المحمدية “يحققان” الانتصار في افتتاح البطولة الاحترافية

  • السلامي/الزيات/السفري

    الرجاء “يحدد” شروط الترشح لمنصب رئيس المكتب المديري

  • 20201204_134545-scaled

    انتخاب الحسن مطوس رئيسا للعصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم

اقتصاد

ستكلف 130 مليون أورو.. التفاصيل الكاملة لصفقة 66 عربة”ترامواي” جديدة بالبيضاء

قررت شركة ألسطوم الفرنسية صناعة 66 عربة “ترامواي” جديدة لمدينة الدار البيضاء خارج بلدها، ينتظر الشروع في استخدامها سنة 2023.
واختارت الشركة الفرنسية تصنيع العدد الجيل لـ “الترامواي” بكل من برشلونة ومدريد الاسبانيتين بعد تحديد قيمة الصفقة في 130 مليون أورو.
وكشفت وكالة “اوروبا بريس” أن مصنع سانتا بيربيتوا في برشلونة سيكون مسؤولاً عن تصنيع قاطرات الترام، بينما سيوفر مركز مكونات السكك الحديدية في خيتافي في مدريد العربات، وفقا للشركة.
وشدد المصدر ذاته علی كونه العقد يتضمن تصنيع 66 عربة ترامواي جديدة تحمل اسم Citadis X 05 ستجوب شوارع اخری من المدينة علی خطين جديدين 3و4.
وأوضح المصدر ذاته أن ترام Citadis X05 الجديد سيعمل في وحدات مزدوجة بإجمالي 64 مترا لنقل ما يصل إلى 630 راكبا، ويحوي 12 بابا لتسهيل حركة الركاب وأيضا للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

شارك برأيك

faty

بالله عليكم واش غير ترامواي هو لي كاين فكرو فالطبقة الفقيرة اش خاصها صحيح خاصنا نسايرو العصر والتكنولوجيا ولكن نحاربو بعد الفقر الطوبيسات والطاكسيات وتوظيف الشباب بهذيك الميزانية للاسف الارضية هشة وكتعلقو الوهم وتخسرو الفلوس فوالو بالنسبة ليا الثرامواي ثانوي

إضافة رد