بنشعبون: مطالبون حكومة وبرلمان بالابتعاد عن أي استغلال سياسوي للأوراش الملكية – اليوم 24
العثماني وبنشعبون
  • عادل بنحمزة

    عادل بنحمزة يكتب: الدور الموريتاني

  • الوافي

    دعم تمدرس 1800 من أبناء الأسر المغربية المقيمة بالجزائر وتونس والكوت ديفوار

  • الملك في جلسة عمل

    عاجل.. الملك يترأس في الرباط جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد كورونا

سياسية

بنشعبون: مطالبون حكومة وبرلمان بالابتعاد عن أي استغلال سياسوي للأوراش الملكية

 خلال تقديمه لمشروع قانون المالية لسنة 2021، مساء اليوم الإثنين أمام مجلسي البرلمان، قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، إن الحكومة والبرلمان، والأغلبية والمعارضة، نطالبون بـ”الارتقاء إلى مستوى تحديات المرحلة، وتطلعات المواطنين، من خلال التحلي بالمسؤولية، ونكران الذات، وتغليب المصلحة العليا، والابتعاد عن أي استغلال سياسوي للأوراش الإصلاحية الكبرى التي أطلقها الملك”.

وتوجه بنشعبون بالمناسبة، إلى كل الفاعلين الاقتصاديين، و أرباب الشركات الكبرى والمتوسطة وكذا الصغرى، وإلى كل مساهم في الاقتصاد الوطني، وخاطبهم قائلا، “لقد سخرت الدولة إمكانيات وآليات غير مسبوقة لمواكبة حاجيات الاقتصاد الوطني في ظل هذه الجائحة، وذلك حتى نضمن استمرار دوران عجلة الاقتصاد الوطني، ونتمكن من الحفاظ على مناصب الشغل”.

وأضاف بنشعبون، “سنعمل في ا لأسابيع القليلة القادمة على التسريع بتفعيل التعليمات الملكية السامية، من أجل تحفيز الاستثمار، وخاصة عبر صندوق محمد السادس للاستثمار”.

وقال أيضا، “آن الأوان للتعبئة الشاملة، وانخراط جميع الفاعلين بكل ثقة، في مسار إنعاش الاقتصاد الوطني، عبر خلق عدد أكبر من فرص الشغل، ومن خلال الرفع من وثيرة الاستثمار”، مشددا على “الأمل في الخروج من أزمة “كورونا” أكثر قوة و صلابة”.

ويرى المسؤول الحكومي، أنه مما لاشك فيه، فإن “مناقشة مشروع قانون المالية، ستشكل فرصة أخرى للحكومة كما للمؤسسة التشريعية، وللأغلبية والمعارضة، كي ينكب الجميع على تحليل الوضع

الاقتصادي والاجتماعيي والمالي، في ظل أزمة كورونا، وفتح النقاش بخصوص الإجابات التي يقدمها المشروع لمواجهة تأ ثيراتها الظرفية والهيكلية، وتقديم المقترحات التي من شأ نها أن تجعل من المشروع نقطة التحول لاستشراف آفاق واعدة في مرحلة ما بعد ا لأزمة”.

شارك برأيك