الإعفاء الكلي من ذعائر التأخير وصوائر تحصيل ديون لفائدة مقاولات متضررة من “كورونا” – اليوم 24
العثماني وبنشعبون
  • كورونا المانيا

    منظمة الصحة العالمية: 60 إلى 70% من السكان بحاجة إلى التحصين لمنع انتقال كورونا

  • image

    رؤساء الأحزاب دفعوا تكاليف رحلة الكركرات في طائرة خاصة من جيوبهم

  • A picture taken through a fence shows women waiting at the "Temporary Permanence Centre" (CPT) in Lampedusa on October 4, 2013. Italy mourned today the 300 African asylum-seekers feared dead in the worst ever Mediterranean refugee disaster, as debate raged over Europe's flawed migration policy. Emergency services on the island of Lampedusa said they had recovered 111 bodies and plucked 155 survivors from the water from a boat with an estimated 450 to 500 people on board. AFP PHOTO / ALBERTO PIZZOLI        (Photo credit should read ALBERTO PIZZOLI/AFP/Getty Images)

    دراسة: 94% من السوريين بتركيا لا يريدون العودة إلى بلدهم بعد انتهاء الحرب

اقتصاد

الإعفاء الكلي من ذعائر التأخير وصوائر تحصيل ديون لفائدة مقاولات متضررة من “كورونا”

قال الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، إن بإمكان كافة المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد 19، والمستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331، ابتداء من 25 شتنبر الماضي، الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 004/2020 القاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، والغرامات، ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 وما قبلها.

وأوضح الصندوق، أنه للاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أو في إطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.

ومن جهة أخرى، ذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل المقاولات، المدينة له و التي لا يسري عليها القرار السالف الذكر، أن بإمكانها الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 002/2020 الصادر بتاريخ 01/07/2020 و القاضي بالإعفاءالجزئي من ذعائر التأخير، والغرامات ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بسنة 2016 وما قبلها، حيث تتراوح نسبة الإعفاء حسب مدة الأداء المختارة من 30% إلى 90%.

وفي إطار تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.

 

شارك برأيك

faty

رجاف الله حنا لي ماخدامين ماعندنا لاتسهيلات ولا صعوبات وكلشي غلى الدواء ولا معين غير رب العالمين

إضافة رد