ذكرت باعتقال توفيق بوعشرين وهاجر الريسوني.. الصحف الإسبانية “تسلط” الضوء على اعتقال الزميل الريسوني – اليوم 24
سليمان الريسوني
  • قطار

    ابتداء من 15 يوليوز الجاري.. الاستئناف التدريجي لحركة القطارات المكوكية السريعة الرابطة بين الدار البيضاء- الميناء ومطار محمد الخامس

  • المستشفى العسكري- كورونا

    حصيلة كورونا في المغرب.. 191 إصابة جديدة و651 حالة شفاء

  • journal

    العدد 3241 – 14 يوليوز

قضية

ذكرت باعتقال توفيق بوعشرين وهاجر الريسوني.. الصحف الإسبانية “تسلط” الضوء على اعتقال الزميل الريسوني

سلطت وسائل إعلامية إسبانية الضوء على خبر اعتقال الزميل سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” يوم الجمعة الماضي.
وأشارت وكالة الأنباء الاسبانية، المعروفة اختصارا بـ” إيفي”، أنه تم اعتقال الزميل الريسوني يوم الجمعة قبل أن تقرر المحكمة، اليوم الاثنين، إيداعه سجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء وتحديد يوم 11 يونيو كموعد لجلسة الاستنطاق التفصيلي.
وأكدت صحيفة “لابانغوارديا” أن محيط الريسوني يرى أن السبب الحقيقي وراء الاعتقال هو خطه السياسي وعمله الصحفي في جريدة “أخبار اليوم”، مذكرا بمتابعة واعتقال صحافيين من المؤسسة في فترة سابقة، المدير توفيق بوعشرين والصحافية هاجر الريسوني.
وشددت صحيفة “إلفارو دي سبتة”، نقلا عن وكالة الأنباء الاسبانية، على كون الصحيفة أصبحت خلال السنوات الأخيرة أكثر عرضة للمتابعات.

 

 

شارك برأيك

الفدواش

لماذا تنتقد ما نقوم به؟. لماذا لا تكون مثل كثيرين يأكلون هنيئا مريئا و يستمعون لنا؟. لماذا تنشر التيئيس و التشاؤم و كل ما يسود صورة الواقع الجميل كما نرسمه بمعرفتنا؟. لماذا لا تلتحق بفريقنا الرائع و تحظى بكل ما تريده من امتيازات مادية و معنوية. ألا تعرف من نحن؟. نحن من نحكم و نقرر من يجب أن يجوع و من يجب أن يشبع. من يجب أن يحظى بالرضى و من يستحق السخط. لدينا المال و السلطة و بإمكاننا أن نفعل ما نريده خارج أي قوانين أو مبادئ و قيم لأننا لا نعترف سوى بالقوة. لا أعرف إن كانوا سيرددون على مسامع الريسوني هذه العبارات، لكن الذين وراء اعتقاله هكذا يتكلمون.

إضافة رد
Lahcen Mohsine

الكل على يقين أن سبب الاعتقال سياسي. وانتقام منه بسبب خطه التحريري

إضافة رد