سفير المغرب في إيطاليا: 23 من أفراد الجالية توفوا بسبب كورونا..ودفنهم تم محليا باحترام التقاليد الإسلامية – اليوم 24
المغرب وإيطاليا
  • أمن - رصاص

    مكناس.. يطلق رصاصات تحذيرية لتوقيف لتوقيف شخص هاجم رجال الأمن وأحدث فوضى بالشارع العام

  • سليمان الريسوني

    ذكرت باعتقال توفيق بوعشرين وهاجر الريسوني.. الصحف الإسبانية “تسلط” الضوء على اعتقال الزميل الريسوني

  • سليمان الريسوني

    حملة تشهير وتهديد واعتقال..طعنة جديدة في قلب “أخبار اليوم” باعتقال الزميل الريسوني

مغاربة العالم

سفير المغرب في إيطاليا: 23 من أفراد الجالية توفوا بسبب كورونا..ودفنهم تم محليا باحترام التقاليد الإسلامية

كشف سفير المغرب في إيطاليا، يوسف بلا، اليوم الاثنين، أن عدد الوفيات بين أفراد الجالية بسبب وباء كورونا، قد بلغ لحد الساعة 23 وفاة، مؤكداً أنه تم دفنهم جميعا بالمقابر الإسلامية، واحترمت في مراسيم الدفن كل الطقوس المتعارف عليها عند المسلمين.

وبخصوص وضعية المواطنين المغاربة العالقين بالديار الإيطالية بعد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود، أوضح يوسف بلا أنه تم إحصاء 113 حالة لحد الساعة، تتواصل معهم السفارة والقنصليات العامة، باستمرار، للاطمئنان على أحوالهم. وأضاف أن الأمر يتعلق بزيارات عائلية أكثر منها سياحية، وبالتالي فكل المواطنين يقطنون مع ذويهم وأسرهم في مناطق مختلفة بإيطاليا.

كما أكد بلا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن سفارة المملكة بروما ولمواجهة آثار وباء كورونا وسط أفراد الجالية المغربية بإيطاليا اتخذت مجموعة من التدابير ترتكز، على ثلاثة محاور تتمثل في تعزيز العمل التواصلي، وتقديم الدعم المادي والمعنوي، والعمل على الصعيد الدبلوماسي والقنصلي.

من جهة أخرى، نوه سفير المملكة بروح المسؤولية العالية وقيم التضامن والتآزر التي أبانت عنها الجالية المغربية خلال جميع مراحل هذه الازمة، كما أشاد بالدور الذي تضطلع به الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني سواء من خلال حملات التحسيس أو المؤازرة والدعم لفائدة الجالية المغربية.

جدير بالذكر أن إيطاليا سجلت إلى حدود اليوم  128,948 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي منها  15 ألف و887 شخص.

شارك برأيك