مندوبية التخطيط تناشد المقاولات بالبقاء على اتصال معها لإنجاز بحوث الظرفية الاقتصادية – اليوم 24
أحمد الحليمي
  • أمن - رصاص

    مكناس.. يطلق رصاصات تحذيرية لتوقيف لتوقيف شخص هاجم رجال الأمن وأحدث فوضى بالشارع العام

  • سليمان الريسوني

    ذكرت باعتقال توفيق بوعشرين وهاجر الريسوني.. الصحف الإسبانية “تسلط” الضوء على اعتقال الزميل الريسوني

  • سليمان الريسوني

    حملة تشهير وتهديد واعتقال..طعنة جديدة في قلب “أخبار اليوم” باعتقال الزميل الريسوني

فيروس كورونا

مندوبية التخطيط تناشد المقاولات بالبقاء على اتصال معها لإنجاز بحوث الظرفية الاقتصادية

طالبت المندوبية السامية للتخطيط جميع المقاولات المغربية بالانخراط، والاستمرار في التفاعل مع البحوث، التي تقوم المؤسسة بانجازها بشكل دوري حول مختلف الأنشطة الاقتصادية، والتكيف مع الأوضاع الجديدة، المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها وضعت مجموعة من البدائل التقنية لتبادل البيانات، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وشددت المندوبية، في نداء وجهته إلى مختلف المقاولات المغربية، توصل الموقع بنسخة منه، اليوم، على أنها تواصل عملها بإجراء الدراسات الاستقصائية لتزويد المواطن، وصناع القرار بالبيانات التفصيلية لمواجهة الوضع الحالي، وإعداد خطط لإنعاش الاقتصاد في البلاد بعد مرور الأزمة، مؤكدة أن الوصول إلى هذه الغاية يتطلب ضمان استمرار تدفق البيانات التفصيلية إلى المؤسسة.

ولفتت المندوبية الانتباه إلى أنها قد خصصت بريدا إلكترونيا للتواصل بشأن الاستطلاعات المذكورة، التي تجرى بشكل دوري، والإجابة عن جميع أسئلة المقاولات، [email protected]، كما وضعت رقما للفاكس 0537773217 للغاية ذاتها.

وعبرت المندوبية نفسها عن أملها في أن يتم استخدام الوسيلتين المذكورتين من قبل أكبر عدد من المعنيين بهما، قبل إجراء المسح الاقتصادي للربع الثاني من العام الجاري 2020.

كما ذكرت المندوبية السامية للتخطيط، في هذا الصدد، بأحكام المادة 8 من المرسوم الملكي، المنشئ للقانون رقم 370-67 المؤرخ 10 جمادى الأولى 1388 (5 أغسطس 1968)، والذي يعطي المعلومات، التي يجمعها HCP طابع السرية الاحصائية.

 

شارك برأيك